• تم فتح طلبات الإشراف على الموقع لمن يهمه الأمر يقوم بتقديم طلب هنا بقسم الدعم الفني شكرا
  • إستضافة شاركي المغرب موقع الرفع
  • Find backlink opportunities with Alexa’s Competitor Backlink Checker Perform a backlink check on your competitors and find backlinks that could be valuable for your own site. START YOUR FREE TRIAL https://www.alexa.com/plans

السغروشني إن لقاءات جمعته مع مسؤولين عن شركات فيسبوك وتويتر وجوجل وآمازون

panda

الإدارة العامة
طاقم الإدارة
مدير الموقع
قال رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، عمر السغروشني، إن لقاءات جمعته مع مسؤولين، عن شركات فيسبوك وتويتر وجوجل وآمازون، كاشفا أن هناك تنسيقا وتواصلا مستمرا معهم من أجل حماية معطيات المغاربة.

298


وأضاف رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، في حوار مع موقع القناة الثانية، أن اللجنة، قدمت لهذه الشركات مجموعة من المطالب لتعزيز حماية معطيات مستعملي هذه الوسائط المغاربة، مشيرا أن هناك لقاء مرتقبا مع مسؤولي فيسبوك، من أجل الحصول على إجاباتهم حول مطالبنا.

وأفاد السغروشني، أنه تم الاتصال بمسؤولين من جوجل وتويتر وأمازون. "طرحنا عليهم مجموعة من الأسئلة، ورفعنا إليهم كذلك عدة مطالب، ونحن على تواصل مستمر معهم".

وعن طبيعة هذه المطالب، كشف السغروشني أنها من جهة، لمعرفة أين توجد المعطيات الشخصية للمغاربة؟ أين يتم تخزينها؟، ما طبيعة الحماية الموفرة لها؟ وكيف يتم استعمالها؟ ومن جهة ثانية، يضيف المتحدث، نعلم أن هذه الشركات في نقاش قوي مع أوروبا، ونحن نريد معرفة النقط الإيجابية التي سيفرزها هذا النقاش والتي يمكن أن نستفيد منها في المغرب.
وشدد السغروشني في حديثه لموقع دوزيم، على ضرورة العمل على رفع وعي المستعمل المغربي في تعاطيه مع هذه الوسائط، مسجلا أنه في عدة حالات يتم تقديم معلومات أكثر من المطلوب، الأمر الذي يجب الانتباه إليه جيدا.

وقال رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، إن أدوارا مهمة منوطة باللجنة من أجل العمل على حماية المعطيات الشخصية للمغاربة، مشيرا أن بالرغم من ما تم تحقيقه خلال المرحلة الماضية والتي "كانت مرحلة بناء شاق.. مازلنا غير راضين، أمام حجم التحديات المطروحة".
 
أعلى